منتديات الــهاشــم

أهلا بكم في رحاب الهاشم الحوثي


    وفاة الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر

    شاطر
    avatar
    القناص

    عدد الرسائل : 229
    العمر : 25
    الموقع : القناص العربي ــ
    تاريخ التسجيل : 26/09/2007

    وفاة الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر

    مُساهمة  القناص في الثلاثاء يناير 08, 2008 9:50 am

    وفاة رئيس مجلس النواب الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر في الرياض


    أعلن صباح اليوم السبت وفاة الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب في مستشفى فيصل التخصصي بالرياض. ونشر موقع الشيخ عبدالله الاحمر على الانترنت نبأ الوفاة ، ونعى الشيخ صادق بن عبد الله ألأحمر وكافة أشقائه وأقاربه وأسرة آل الأحمر إلى الشعب اليمني وألأمة العربية والإسلامية وفاة الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر الذي وافاه الأجل المحتوم.

    وأستقبل أنجال الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر اليوم بمستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض وفود المعزين من قيادات المملكة العربية السعودية الذين جاءوا لتقديم العزاء في وفاة الشيخ عبدالله رئيس مجلس النواب الذي وافته المنية اليوم.
    وعبروا خلال زيارتهم لمستشفى الملك فيصل الذي يرقد فيه جثمان الشيخ عبدالله عن أحر التعازي لأنجال الشيخ وأقاربه, وللشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية في هذا المصاب الجلل سائلين الله له الجنة, ولأهله ومحبيه الصبر والسلوان.
    وكان على رأس المعزين في المملكة العربية السعودية سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض, والدكتور صالح بن عبدالله بن حميد رئيس مجلس الشورى, وإمام الحرم المكي, والدكتور صالح الوهيبي أمين عام الندوة العالمية للشباب الإسلامي, والدكتور عبدالله التركي أمين عام رابطة العالم الإسلامي.


    * السيرة الذاتية للشيخ الاحمر :
    ولد عبد الله بن حسين بن ناصر بن مبخوت الأحمر في شعبان 1351هـ- الموافق 1933م في (حصن حبور) بمنطقة ظليمة حاشد .
    تلقى دراسته الأولية في كتاب صغير بجوار مسجد (حصن حبور) على يد أحد الفقهاء الذي علمه القراءة والكتابة والقرآن الكريم ومبادئ الدين والعبادات.
    وأوكلت للشيخ عبدالله بن حسين الأحمر في ريعان شبابه مسئولية إدارة شؤون العائلة حيث تولى الإشراف على الأمور الخاصة بأسرته وممتلكاتها الزراعية .
    وعقب ثورة 1948م ذهب الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر إلى الإمام في تعز محاولا إقناعه لإطلاق سراح والده وشقيقه الذين كانا في سجن الإمام أحمد و بقي هناك الشيخ عبد الله ثلاث سنوات الأولى وهو يبذل جهوده لدى الإمام لإطلاق سراح والده والسماح له بزيارة أسرته، والسنة الثانية سجيناً لدى الإمام بدلاً عن والده حتى يعود ،والثالثة وهو يحاول إطلاق سراح شقيقه الأكبر حتى نجح في إقناع الأمام بالسماح له
    ببضعة أشهر يعود فيها شقيقه حميد إلى قريته للزواج ثم العودة إلى السجن .
    في نهاية الخمسينيات وبعد ان أعدم الإمام أحمد حميد الدين، والد الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر وأخيه الشيخ/ حميد في حجة، تم اعتقاله في الحديدة ونقل فيما بعد إلى سجن المحابشة الذي مكث فيه ثلاث سنوات حتى قيام ثورة 26 سبتمبر 1962م.
    وفي اليوم الأول للثورة وجه قائد ثورة سبتمبر المشير عبد الله السلال بإطلاق سراح الشيخ عبدالله والسماح له بالتوجه إلى صنعاء .
    وفي يوم الأحد- الرابع من عمر الثورة- وصل الشيخ إلى صنعاء وتم تكليفه بالتوجه إلى المناطق الشمالية الغربية لمطاردة الإمام المخلوع محمد البدر وإلقاء القبض عليه.
    في 3 مايو 1964م عين وزيرا للداخلية في ثلاث حكومات متتالية حتى 19 يوليو 1965 م .
    في عام 1969م انتخب الشيخ/ عبدالله بن حسين الأحمر رئيساً للمجلس الوطني الذي تولى صياغة الدستور الدائم للبلاد . في عام 1970م تم انتخاب الشيخ عبدالله رئيساً لمجلس الشورى ،حتى تم
    تعليق العمل بالدستور الدائم وإغلاق المجلس عام 1975م.
    في عام 1979م عين الشيخ/ عبدالله بن حسين الأحمر عضواً في المجلس الاستشاري ، حتى قيام الوحدة عام 1990م.
    في عام 1990م تولى الشيخ/ عبدالله بن حسين الأحمر رئاسة الهيئة العليا التحضيرية التي تولت تأسيس تنظيم ( التجمع اليمني للإصلاح ) الذي تولى رئاسة هيئته العليا حتى وفاته .
    في أبريل 1993م حاز الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر على ثقة المواطنين في دائرته الانتخابية في الانتخابات النيابية .
    في 15 مايو 1993م انتخب رئيساً لأول مجلس نيابي منتخب في ظل الجمهورية اليمنية .
    في 18 مايو 1997م أعيد انتخابه للمرة الثانية رئيساً لمجلس النواب، وأعيد انتخابه للمرة الثالثة رئيساً للمجلس في 10مايو 2003م .
    واسهم الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر في الحفاظ على الثورة والجمهورية والدفاع عن الوحدة اليمنية.
    المؤسسات والجمعيات الشعبية التي ترأسها
    ـ . رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الأقصى وفلسطين .
    ـ . رئيس اللجنة البرلمانية للقدس وفلسطين .
    ـ . عضو مجلس الأمناء في منظمة الدعوة الإسلامية العالمية .
    ـ . نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة القدس.
    ـ . رئيس فرع مؤسسة القدس في اليمن .



      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 16, 2018 5:47 pm