منتديات الــهاشــم

أهلا بكم في رحاب الهاشم الحوثي


    نيور يمن

    شاطر
    avatar
    القناص

    عدد الرسائل : 229
    العمر : 25
    الموقع : القناص العربي ــ
    تاريخ التسجيل : 26/09/2007

    نيور يمن

    مُساهمة  القناص في الأربعاء ديسمبر 19, 2007 7:57 am

    الرئيس صالح يؤدي صلاة العيد في صنعاء ويستقبل المهنئية والعليمي وقيادات السلطات المحلية بالمحافظات يزورون المرضى والوحدات العسكرية والأمنية .. الرقيحي في خطبتيه: هناك خطوات مباركة ينبغي ان تفعل حتى تأتي ثمارها في تحقيق الاصلاح ودحر الفساد والمفسدين....


    أدى الرئيس علي عبدالله صالح ومعه رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور ومستشاروه (عبدالقادر باجمال ومحمد اسماعيل الحجي والدكتور عبدالعزيز المقالح والشيخ ناجي بن عبدالعزيز الشائف) وعدد من كبار المسؤولين في الدولة وأعضاء مجالس الوزراء النواب والشورى, صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين في جامع دار الرئاسة بالعاصمة صنعاء.
    واستقبل الرئيس صالح اليوم الاربعاء بدار الرئاسة بالعاصمة صنعاء الدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء, والقاضي عصام السماوي رئيس مجلس القضاء الأعلى - رئيس المحكمة العليا ويحيى الراعي نائب رئيس مجلس النواب وعبد القادر باجمال والقاضي محمد إسماعيل الحجي والدكتور عبد العزيز المقالح والشيخ ناجي بن عبد العزيز الشايف مستشاروا رئيس الجمهورية, وعدد من أعضاء مجالس الوزراء والنواب والشورى ومناضلوا الثورة اليمنية 26 سبتمبر و 14 أكتوبر وقيادات منظمات المجتمع المدني والشخصيات الإجتماعية والقيادات العسكرية والأمنية وجموع المهنئين بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
    وتبادل الجميع التهاني مع الرئيس بهذه المناسبة الدينية الجليلة التي تحل على شعبنا وقد تحقق له الكثير على دروب البناء والإنجاز والتقدم.
    وفي ذات الوقت تفقد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية (الدكتور رشاد العليمي) نزلاء المستشفيات في أمانة العاصمة, وأطلع العليمي خلال زيارته للمستشفى العسكري بصنعاء على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى في المستشفى واطمأن على احوال النزلاء، ونقل اليهم تحيات وتهاني الرئيس صالح بمناسبة العيد السعيد، و قدم لهم الهدايا، متمنيا لهم سرعة الشفاء، و العودة الى اسرهم في أقرب وقت.
    وقالت وكالة الانباء الرسمية ان محافظي المحافظات وأمناء عموم المجالس المحلية قاموا صباح اليوم الاربعاء بزيارات تفقدية لنزلاء المستشفيات في عواصم المحافظات أطمأنوا خلالها على احوالهم، و نقلوا إليهم التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك, وقدموا إليهم الهدايا، وحثوا القائمين على المستشفيات على تعزيز العناية بالخدمات المقدمة للمرضى, وتفقدوا عدداً من الوحدات الامنية والعسكرية و تلوا على منتسبيها رسالة الرئيس صالح و تهانيه لأفراد القوات المسلحة و الامن بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك.
    وكان الشيخ أحمد عبدالرزاق الرقيحي, قد قال في خطبتي العيد, أن ديننا الحنيف جاء يضمن للافراد حقوقهم وحرياتهم ويحقق للجماعات وحدتها وتضامنها ويكفل للمجتمعات رخائها ونهضتها في كل المجالات.
    وأضاف " ستتحقق تلك النهضة والرخاء, حينما يترسخ الايمان في نفوس كل المؤمنين حينما يستقر في اذهان كل المسلمين, ان كل المسلم على المسلم حرام ماله ودمه وعرضه, و حينما يتوجه الاهتمام الى بناء الانسان ويكون في مصاف الاولويات مايؤكد عليه رئيس الجمهورية دائماً من بناء الانسان والرقي بالفرد حينما تتسلح الاجيال بالوعي والمعرفة وتدرك ان سبيل نهضة اية امة انما هو علما يقودها ومعرفة وثقافة تنير سبيلها فطلب العلم فريضة على كل مسلم حينما يتوجه الاهتمام الى صحة الفرد وعافيته وتوفير علاجه وتخفيف اناته فلا خير في امة تسكنها الامراض والعلل وما انزل الله من داء الا وانزل الدواء".
    وتابع "سيتحقق ذلك, حين يتوجه الاهتمام الى ترسيخ هيبة القضاء واستقلاله ومتابعة اوضاعه وتنفيذ احكامه, حينما تتركز الجهود نحو زراعة الارض وتشجيرها وبناء السدود وتعميرها ودعم وسائل الفلاحة والزراعة وتطويرها بما يسهم في تحقيق الامن الغذائي و توفير فرص العمل وفتح مجالات الاستثمار والحد من الفقر والبطالة ومواجهة التضخم والانفجار السكاني الذي يعيق كل بناء ويلتهم اي تنمية ان لم يدرك الجميع مخاطر ذلك النمو البشري المتسارع المخيف واضراره على الفرد والاسر والمجتمع والتنمية".
    واشار الى الجهود الخيرة التي تبذل على صعيد الاصلاحات المالية والإدارية والوظيفية وبما يؤكد عليه الرئيس من دعوة إلى تجفيف منابع الفساد وقطع دابر المفسدين بقوانين صارمة واجراءات حازمة, وقال "وما لجنة مكافحة الفساد ولجنة المناقصات والمزايدات وقانون الذمة المالية الا خطوة مباركة وفي سبيل ذلك ينبغي ان تفعل حتى تأتي ثمارها في تحقيق الاصلاح ودحر الفساد والمفسدين, مشيرا إلى اهمية أن تتكاتف الجهود وتتلاقى الرؤى ويكون التحاور والتشاور بين مختلف التوجهات والقوى هو سبيل الوفاق والاتفاق في معالجة قضايا الامة والنهوض بواقع الادارة والنظام بمبادرات وتعديلات تهدف الى تطوير نظامها السياسي الى تطوير نظام الامة السياسي بما يعين على ضبط الامور ومكافحة الفساد وتحقيق العدالة الاجتماعية كون أمر المسلمين شورى بينهم والحكمة ضالة المؤمن حيث وجدها فهو أحق بها".
    وأكد الرقيحي انه لا تنمية ولا إعمار ولا رقي ولا إزدهار الا في ظل امنا شاملا واستقرار دائم ووحدة وتلاحم وتضامن, وأضاف "يكفي ان ننظر إلى ما يدور حولنا لندرك الواقع المر الذي آل اليه حال بعض البلدان حينما تفرقت واختلفت وماتجره الفرقة من دمار ومايخلفه التنازع من ويلات واضرار وما يقود اليه الخلاف والشقاق من قتل وخراب وتناحر واضطراب", داعياً الجميع بأن يعتبروا, ويوحدوا صفوفهم ويجمعوا كلمتهم ويلزموا وحدتهم ويعتصموا بحبل الله جميعا ولا يتفرقوا ويذكروا نعمة الله عليهم اذ كانوا اعداء فألف بين قلوبهم فأصبحوا بنعمته اخوان.
    ودعا الشيخ الرقيحي جميع المسلمين إلى أن يجيبوا داعي الله ويعتصموا بحبل الله ولايتنازعوا فيفشلوا وتذهب ريحهم ويعلموا ان إنتماء كل مؤمن وان ولاء كل مسلم ينبغي ان يكون قبل كل شيئ لله ولدينه ورسوله ولوطنه ولجماعة المؤمنين ووحدة المسلمين التي يجب أن تكون فوق كل ولاء وانتماء آخر, محذرا من خطورة التنازع والتناحر ومن التفرق والتشاجر وذلك مانهانا عنه المولى عز وجل ورسوله الكريم .
    وخاطب أبناء اليمن "يا أبناء الحكمة والإيمان اجمعوا امركم ووحدوا صفكم فإن وحدتكم هذه من الايمان وان الدعوة الى فرقتكم من الشيطان فالزموا وحدة المسلمين ولا تكونوا من اتباع الشياطين من الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا ".
    وقال "ألا ومن اظلم ممن دعا الى فرقة او سعى الى اثارة فتنة, الا ومن اظلم ممن فرق شمل المسلمين واشعل نار العداوة بين المؤمنين الا ومن اظلم ممن قطع سبيلا او زعزع امنا او روع مؤمنا الا ومن اظلم ممن اعان على افساد او تقويض للوحدة ومصالح العباد", مهيبا بالجميع بأن يعتصموا بحبل الله ويرصوا الصفوف ويوحدوا الجهود ويكونوا دعاة خير واصلاح, ويتعاونوا على البر والتقوى ولا يتعاونوا على الاثم والعدوان .
    وأوصى الجميع بأن يحرصوا وهم يعشون أفراح العيد بان يصلوا الارحام ويهجروا الضغائن والخصام وان يحسنوا في صدقاتهم واضاحيهم الى ذوي الحاجة والايتام.
    [url=http://www.newsyemen.net/fav.asp?str=1_2007_12_19_16481-الرئيس صالح يؤدي صلاة العيد في صنعاء ويستقبل المهنئية والعليمي وقيادات السلطات المحلية بالمحافظات يزورون المرضى والوحدات العسكرية والأمنية .. الرقيحي في خطبتيه: هناك خطوات مباركة ينبغي ان تفعل حتى تأتي ثمارها في تحقيق الاصلاح ودحر الفساد والمفسدين][/url]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 16, 2018 5:38 pm